رجل يواجه عقوبة بالسجن 10 سنوات بعد تسلقه سور البيت الأبيض
رجل يواجه عقوبة بالسجن 10 سنوات بعد تسلقه سور البيت الأبيض
13:31 12-3-2017 الكاتب : محرر

قال جهاز الخدمة السرية الأمريكية إن متسللا يحمل حقيبة على ظهره اعتقل بعد أن تسلق سورا حول البيت الأبيض ودخل ساحته في أحدث اختراق أمني لمقر إقامة الرئيس.

 

وقالت الخدمة السرية في بيان إن الرئيس دونالد ترامب كان داخل البيت الأبيض عندما تسلق الرجل المشتبه به السياج المطل على الطرف الجنوبي من ساحة مجمع البيت الأبيض الساعة 11:38 مساء الجمعة بالتوقيت المحلي حيث اعتقله ضباط يرتدون الزي الرسمي.

 

وقال متحدث باسم المدعي العام في العاصمة واشنطن إن المشتبه به والذي حددت وثائق محكمة هويته بأنه جوناثان تران (26 عاما) ويقيم في كاليفورنيا سيمثل أمام محكمة اتحادية غدا الاثنين بعد أن أمر قاض يوم السبت باحتجازه.

 

وشكر ترامب جهاز الخدمة السرية في وقت سابق وأشاد باعتقاله للمتسلل.

 

وقال ترامب للصحفيين في بداية غداء عمل مع عدد من الوزراء وكبار مسؤولي البيت الأبيض في ملعب جولف يمتلكه خارج واشنطن العاصمة بعد ظهر السبت إن "جهاز الخدمة السرية أدى عملا رائعا" وأضاف "كان شخصا مضطربا".

 

وقال بيل ميلر المتحدث باسم مكتب وزير العدل الأمريكي إن اتهامات وجهت لتران بدخول أو البقاء في منطقة محظورة وهو يستخدم أو يحمل سلاحا خطرا وهي اتهامات عقوبتها القصوى عشر سنوات في السجن.

 

ووقع الحادث على الرغم من سلسلة توصيات لتشديد الأمن بعد أن أسفر تسلل عام 2014 عن استقالة مديرة الخدمة السرية جوليا بيرسون.

 

وفي 2015 تم تثبيت صف من القضبان الحادة فوق السور الأسود الحديدي المحيط بالبيت الأبيض ليجعل من الصعب تسلقه.

وكالة أنباء التضامن