شمال شرق أمريكا يتأهب لعاصفة ثلجية في أواخر الشتاء
شمال شرق أمريكا يتأهب لعاصفة ثلجية في أواخر الشتاء
14:56 13-3-2017 الكاتب : محرر

 يتوقع خبراء الأرصاد الجوية هبوب عاصفة ثلجية على ساحل شرق الولايات المتحدة من نيويورك إلى بوسطن بدءا من ليل يوم الاثنين على أقرب تقدير وأوصت السلطات السكان بالاستعداد لاحتمال حدوث انقطاع كبير للكهرباء وإغلاق طرق وارتباك في الرحلات الجوية.

 

وتوقع خبراء الطقس أن المنطقة قد تتعرض لتساقط ما يتراوح بين 30 و45 سنتيمترا من الثلوج من يوم الاثنين إلى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.

 

وأعلن أندرو كومو حاكم نيويورك الاستعدادات لما تعرف باسم عاصفة الشمال الشرقي وقام بتفعيل مركز عمليات الطوارئ بالولاية اعتبارا من مساء الاثنين كما وجه الوكالات في نيويورك بأن تكون على أهبة الاستعداد.

 

وقال كومو في بيان "أحث كل مواطني نيويورك في المناطق المتضررة على التخطيط مسبقا وتفادي أي تحركات غير ضرورية مع هبوب العاصفة." وأضاف أنه ينبغي توقع إغلاق طرق وتأخير وإلغاء رحلات.

 

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أن العاصفة أثارت أيضا احتمال انقطاع الكهرباء وهبوب رياح عاتية على طول ساحل لونج أيلاند الشرقي وجنوب شرق ولاية كونيتيكت.

 

وتهب العاصفة مع اقتراب نهاية فصل شتاء معتدل على نحو غير معتاد على طول الساحل الشرقي إذ كان تساقط الثلوج أقل من المعتاد في بعض المناطق بما في ذلك مدينة نيويورك وواشنطن. وقال المركز الإقليمي للمناخ في الشمال الشرقي إن الشهر الماضي كان أدفأ شهر فبراير في المنطقة كلها تقريبا منذ بدء تسجيل البيانات.

 وكالة أنباء التضامن