السراج يلتقي برئيس الوزراء الإيطالي في روما لبحث عدد من القضايا الهامة
السراج يلتقي برئيس الوزراء الإيطالي في روما لبحث عدد من القضايا الهامة
19:47 20-3-2017 الكاتب : محرر

اجري رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج لقاءا برئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتلوني في روما اليوم" الاثنين " اجروا خلاله محادثات تناولت عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وكان السراج قد وصل إلى العاصمة الإيطالية في وقت سابق في زيارة قصيرة لحضور مؤتمر دولي تستضيفه إيطاليا حول الهجرة القادمة من ليبيا.

وتطرقت المحادثات بين الجانبين إلى تطورات الوضع السياسي في ليبيا وما طرحه الرئيس من أفكار للخروج من الأزمة الراهنة، وجرى خلال الاجتماع مراجعة ما تم من خطوات تنفيذية لعدد من المشاريع المشتركة التي سبق أن اتفق بشأنها وتتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى مكافحة تهريب الوقود عبر البحر من ليبيا.

ومن جانبه أعلن جنتلوني خلال الاجتماع عن بدأ السفارة الايطالية في ليبيا في منح تأشيرات الدخول للمواطنين الليبيين ابتداء من 2 ابريل المقبل، واشارإلى قرب عودة الشركات الايطالية إلى العمل في ليبيا وفق برنامج زمني يدرس من قبل المختصين في البلدين.

وعبر السراج من جانبه عن امتنانه لما ساد اللقاء من نقاش فعال وإيجابي، منوهاَ بدعم ايطاليا لحكومة الوفاق الوطني وما تبذله لدعم الاستقرار في البلاد.

وكالة أنباء التضامن