موجوروزا بطلة ويمبلدون تتطلع لحصد مزيد من الألقاب وليس صدارة التصنيف
موجوروزا بطلة ويمبلدون تتطلع لحصد مزيد من الألقاب وليس صدارة التصنيف
22:34 16-7-2017 الكاتب : محرر

تقول الاسبانية جاربين موجوروزا المتوجة بلقب بطولة ويمبلدون للتنس إنها تفضل الفوز بالمزيد من الألقاب الكبرى على احتلال مركز متقدم في قائمة التصنيف الدولية لمحترفات التنس.

 

وبمجموعتين متتاليتين فازت موجوروزا على الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز التي سبق لها التتويج باللقب خمس مرات في نهائي فردي السيدات في نادي عموم انجلترا يوم السبت لتحرز ثاني ألقابها الكبرى بعد فوزها بلقب فرنسا المفتوحة في 2016.

 

ودخلت موجوروزا (23 عاما) بطولة ويمبلدون هذا العام وهي مصنفة 15 عالميا وبعد الفوز باللقب ستتقدم إلى المركز الخامس في القائمة الجديدة عند صدورها يوم الاثنين.

 

لكنها رغم ذلك تؤكد أنها لا تهتم بترتيبها في قائمة التصنيف وقالت عن ذلك لمجموعة صغيرة من الصحفيين العالميين "أعتقد أن الأمر لا يهم إلا إذا كنت في المركز الأول لأنه شيء رائع.. كنت مصنفة ثانية وثالثة وفشلت في الفوز بأي لقب كبير ولا مجال للمقارنة".

 

وأضافت "المهم هو الفوز بالألقاب واللعب في كل المباريات".

 

وأشارت اللاعبة الاسبانية "انه شعور مختلف ولا أعرف كيف يكون الشعور عندما تكون المصنف الأول عالميا أتمنى أن أحقق ذلك حتى أعرف. لكني أفضل أن أكون المصنفة العاشرة وأفوز بمزيد من الألقاب الكبرى على أن أكون رقم واحد".

 

وستصعد التشيكية كارولينا بليسكوفا التي خرجت من الدور الثاني في ويمبلدون للمركز الأول في قائمة التصنيف الدولية الجديدة بدلا من الألمانية انجليكه كيربر.

 

ومرة أخرى أكدت موجوروزا أنها لا تهتم بحساب النقاط والترتيب بل تهتم أكثر بالبطولات والأحداث الكبيرة مثل ويمبلدون وبطولة أمريكا المفتوحة أخر البطولات الأربع في الموسم الحالي والتي ستنطلق في نيويورك في 28 أغسطس .

 

وكالة أنباء التضامن